الشريف نور خليفه ت01223762497 / 01115251153
اهلا وسهلا بكم ومرحبا يشرفنا ويسعدنا ان تكونوا من اسره منتدى الشريف نور خليفه
الشريف نور خليفه ت01223762497 / 01115251153

علوم ومعرفه وحب فى النبى صلى الله عليه وسلم وعلى ال بيته وعلم روحانى معرفه اوراد الصالحين ومعرفه كامله للتصوف الاسلامى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  
من حبي في خير الورى محــمد طبيب القلـــوب لاح البـــــــدر لــما سرى و يفــجي جميع الكروب كم نبقى بعيد يا تــــــرى مقـــيد بقيد الذنــــــوب أهل الرشــــــد لو عـــلمو محـــو كـــــلما أجـــرمو حين وقفو في باب السلام على المصطفى سلمو النور ...
center"

شاطر | 
 

 عباد الله:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف نور خليفه
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 53
الموقع : https://www.facebook.com/nour.kalifa

مُساهمةموضوع: عباد الله:   الخميس مايو 19, 2011 9:13 pm

إن أي حديث أو كلام عن الوحدة والتضامن قبل تحقيق الأخوة والألفة والمحبة والاحترام المتبادل بين المجتمعات والأفراد يعتبر حديث في الوقت الضائع وإذا عجزنا عن تحقيق الأخوة والمحبة بين الأفراد فنحن عن بناء الوحدة بين الأمة أعجز.
أيها المسلمون :يجب أن نسأل أنفسنا أولاً
................................................................:
- هل نحن نحب للمسلمين ما نحب لأنفسنا ، ونكره لهم ما نكره لأنفسنا ؛ كما قال -صلى الله عليه وسلم- : (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) [1] ؟
- هل نحن نعفو ونصفح عن أخطاء المسلمين ونشفق عليهم ، ونسعى لقضاء حوائجهم وستر عوراتهم كما أمر ربنا - جل وعلا - : [ خُذِ العَفْوَ وَاًمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الجَاهِلِينَ ] [ الأعراف : 199] ، وقال : [ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ ] [الحجر : 88] ،
-
هل قمنا بإصلاح ذات البين بين المسلمين ؟ وهل نشعر بآلامهم وأحزانهم ؟ كما قال - سبحانه - : [ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ] [الأنفال :1] ، وقال : [ إنَّمَا المُؤْمِنُونَ إخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ] [الحجرات : 10] ، وكما قال -صلى الله عليه وسلم- : (كل سُلامى من الناس عليه صدقة ، كل يوم تطلع فيه الشمس : تعدل بين اثنين صدقة) البخاري ومسلم.
- هل تركنا التباغض والتقاطع والتدابر والتحاسد كما قال -صلى الله عليه وسلم- : (لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا ، وكونوا عباد الله إخواناً ، ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) البخاري ومسلم؟
-
هل تركنا سوء الظن بالمسلمين ، كما قال - تعالى - : [ يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إثْمٌ ] [الحجرات : 12] ؟
- أليس فينا من يحتقر المسلمين ويبغي عليهم ويسخر منهم ويظهر الشماتة بهم متجاهلاً قول ربه - سبحانه - : [ يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ ] [الحجرات : 11] ، وقوله -صلى الله عليه وسلم- : (لا تظهر الشماتة لأخيك ؛ فيرحمه الله ويبتليك) رواه الترمذي وحسنه ، وقوله -صلى الله عليه وسلم- : (إن الله - تعالى - أوحى إليّ أن تواضعوا حتى لا يبغي أحد على أحد ، ولا يفخر أحد على أحد) رواه مسلم ؟
- أليس فينا من يرمي أخاه المسلم بالبذاءة والفحش والفسق مخالفاً قول الرسول -صلى الله عليه وسلم- Sadليس المؤمن بالطعّان ولا اللعّان ولا الفاحش ولا البذيء) أحمد والترمذي وحسنه؟
- أليس فينا من يثير النعرات القومية والعصبيات القبلية والدعوات الجاهلية متناسياً قوله -صلى الله عليه وسلم- : (ليس منا من ضرب الخدود ، ودعا بدعوى الجاهلية) رواه البخاري ومسلم ؟
- أليس فينا من لا يرد عن عرض أخيه المسلم ، ولا يتورع عن ذكره بما لا يحب وقد قال صلى الله عليه وسلم : (من رد عن عرض أخيه رد الله عن وجهه النار يوم القيامة) أحمد، ورواه الترمذي وحسنه، وقال -صلى الله عليه وسلم- : (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده) البخاري ومسلم ؟ وأورد ابن كثير في البداية والنهاية أن سفيان الواسطي ذكر رجلاً بسوء عند إياس بن معاوية فنظر إليه وقال : أغزوتَ الروم ؟ قال : لا . قال : السّنْدَ والهندَ والتركَ ؟ قال : لا . قال : أفسَلِمَ منك الروم والسند والهند ، ولم يسلم منك أخوك المسلم ؟ قال : فلم أعد بعدها - يعني إلى عيب أحد .
هذه بعض معوقات الأخوة الإسلامية التي يجب إزالتها وإحلال المحبة والتعاون والتكافل والإيثار محلها حتى تكون العلاقة بين المسلمين مثل علاقة أجزاء الجسد الذي يتأثر كله بشكوى بعضه وبه تُحَقّقُ الوحدة بين المسلمين بإذن الله
اليس فينا من يقوم بترويع المواطنين ويقوم بعمل ينافى اداب الاسلام اليس فينا من يقوم بهدم للاضرحة والكناس وهم السلفية
اليس من بيينا من هم لا يحملون هم امتنا رغم ان الحبيب صلوات ربى وسلامة علية قال (من لم بهتم بامر المسلمين فليس منهم) ولكن اذا ما تحقق بيننا العدل والحب والإخاء ساد بيننا السلام والامان والعدل
.........................

_________________
لا اله الا الله[i النفس تبكي على الدنيا وقد علمت إن السلامة فيها ترك ما فيها لا دار للمرء بعد الموت يسكـنها إلا التي كان فبل الموت يبنيها فإن بناها بخير طاب مسـكنـــــه وإن بناها بشر خـــاب بانيها ...أين الملــوك التي كانت مسلطنة حتى سقاها بكأس الموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alchrfnour.healthgoo.com
 
عباد الله:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشريف نور خليفه ت01223762497 / 01115251153 :: الاقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: